كلمة التحرير – التهجم على لجنة المتابعة هو تهجم عنصري على كل ابناء شعبنا – بقلم اسكندر عمل

لجنة المتابعة للجماهير العربية ، لجنة تمثل كل جماهير شعبنا وتشمل كل الأحزاب السياسية والفعاليات الاجتماعية والسياسية لهذا الشعب ، وهي الجسم الذي يدافع عن الجماهير العربية الفلسطينية في هذه البلاد، وطن آبائنا وأجدادنا ويمثل بشكل شامل وواسع كل شرائح شعبنا، ويتابع كل القضايا ويحاول ايجاد الحلول، وهي مهام ليست سهلة في ظل سياسة الحكومات المتتالية والتي اتبعت وتتبع سياسات عنصرية معادية لكل ما هو تقدمي، سياسات عنصرية معادية للأقلية القومية العربية.
إنّ موقف لجنة المتابعة من الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها الاعتداء على المسجد الأقصى هو موقف الجماهير العربية لأنّ هذه اللجنة تمثل كل الجماهير العربية شاء من شاء وأبى من أبى.
إنّ التنكر لحقوق الشعب العربي الفلسطيني في هذه البلادأصبح أكثر وضوحاً في ظل الحكومة الحالية التي يملي سياستها بن غپير وسموترتش، والتصدي لهذه السياسة هو من صميم عمل لجنة المتابعة وهي تقوم بالدور الذي عليها القيام به كممثلة لهذه الجماهير المهضومة الحقوق.إنّ التهجم الشرس على رئيس لجنة المتابعة الرفيق محمد بركة هو محاولة فاشلة لوقف التصدي العنيد لسياسة الحكومة العنصرية .
إنّ قيادة الفعاليات في المناسبات الوطنية كيوم الأرض الخالد ومسيرات القرى المهجّرة سنوياً والتصدي لسياسة الحكومة العنصرية والتأكيد على أنّ عمليات الاغتيال بدم بارد بادعاءات كاذبة والدليل تلك التأتأة في حادثتي حوارة وتل ابيب.
رغم التأتأة وعدم الوضوح في الحادثتين يُطلب من كل من يحضر من القيادات العربيةإلى مقابلات في القنوات التلفزيونيةالإسرائيلية استنكار ماحدث وكأن الأمر أصبح نهائياً ولا يفعلون ذلك مع مجرمي الحرب الذين ينكلون بالشعب الفلسطيني كل يوم.

الاعتداءات على الأقصى مستمرة من قِبل العصابات الإرهابية بحراسة مكثفة من الشرطة و”قوى الأمن” الإسرائيلية، ففي يوم الإثنين المنصرم قام اكثر من أربعين شخصاً من التنظيمات الإرهابية بالدخول إلى باحات المسجد الأقصى بحراس من قوات الشرطة الإسرائيلية، كل ذلك يحدث ولايريدون للجنة المتابعة أن تدين هذه الاعتداءات العنصرية الفاشية.

Post Tags:

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*